الأربعاء، ديسمبر 31، 2008

أين أنا ؟!....أنا هنا !!


ثورة تعتمل داخلي


ثورة من نار ودم


ثورة لم أثرها قبلا


ثورة تفجر الأفكار في رأسي إلى الحد الذي لا يستطيع القلم إدراكه !!


كل يوم ..


أمسك القلم .. أريد أن أخط شيئا .. فلا تنساب أحبار ..


إنما تنساب دمعاتي .. بلون الدم !!



قال أحدهم .. أو قالت إحداهن في تعليق على التدوينة السابقة .. (أين أنتِ يا صمود!!)


يا هذا/ه سأخبرك/كِ أين أنا ........

***



أنا بين أشلاء النساء

بين صيحات النداء

بين أنات الثكالى

بين لطخات الدماء

!!

بين ذلي .. وانكساري

بين آلام انتظاري

بين آهاتي المريرة

من عذابات الحصارِ

!!

أنا هنا ..

حيث البكارة تُنتهك!!

أنا هنا ..

ودم الكرامة قد سُفِك!!

أنا هنا ..

حيث الرجال قد اختفوا!!

ضاعوا كنجم في الفَلَك!!

أنا هنا ..

والقهر قد صار القدر

والموت أصبح عادة

يومية .. ليست خبر

أنا هنا ..

والخوف يهطل كالمطر

وصراخ أطفالي دويٌّ

يعلو لينذر بالخطر

أنا هنا ..

والدم صار هو الشراب

والجوع صار فريسة

لأحشاء مُلئت عذاب

أنا هنا ..

لا استطيع سوى أن أنتحب

أن أستغيث ببارئي

يسقي خيانتهم غضب

أنا هنا ..

أنا هنا ..

أنا هنا ..

لا

لست هنا

إني هناك

أرضي هناك

مجدي هناك

عزي هناك

أنا لست أبدا من هنا ..

حيث المهانة

أنا لست أبدا من هنا ..

أجلس دونما كرامة

أنا لست أبدا من هنا ..

إني سأرحل عندهم

سأذهب إذ أجد الشهامة


!!

هناك 26 تعليقًا:

اجري على الله يقول...

يا ايها الزمن المهان
متى سأرحل من هنا
حيث السماء هنا داخان
والارض فرشت بالدماء
والانتحاب هو النشيد لأرضنا
متى سأرحل من هنا
متى سأرحل للعلى


اختاه اتمنى ما تتمنيه
لكني اخشى ان لايكون المشكله ففي المكان او الزمان وان تكون المشكله فينا نحن

الشاعر بن هلال

آخر العنقود يقول...

لا تعليق على هذا الكلام الرائع
والامنية التى نشعر بها كثيرا الان

حسبنا الله وكفى

بوركتى حبيبتى

غير معرف يقول...

فتح الله عليك يا دودو بس انت عارفة انا باهنيكي انك هرفتي انتي مين وفين غيرك حصله بلبلة ودربكة عظيمة جدا ربنا يرحمنا مما يحصل للاسلام والامة الاسلامية وآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه

Abd Al-Rahman يقول...

ياليتنا كنا هناك...
لكننا حتما هنا...
حتما فهذا قدرنا...
أرض المهانة أرضنا ...
صمت المذلة صوتنا...
كنا هنا ...
عشنا هنا...
متنا هنا ...
شئنا أبينا ...
ديارنا حتما هنا...
لأننا ...
ما نستحق بأن نكون هناك...
*********
أعتذر عن نبرة اليأس هذه ، كنت أنوى كتابة تعليق يدفع لبعض الأمل ، لكننى شعرت بأنى سأكون منافقا ... فأقبلى عذرى

غير معرف يقول...

بجد هائلة ياجهاد رائع وربنا يفك حصارهم ويثبتهم علي ايمانهم

آلاء محى يقول...

أمسك القلم .. أريد أن أخط شيئا .. فلا تنساب أحبار ..

إنما تنساب دمعاتي .. بلون الدم !!

حسبنا الله ونعم الوكيل فى اليهود وكل من بيده ان يفرج عنهم ولا يساعدهم

Aml Ghonaim يقول...

كأتك تكتبين باسمي ... حقا لا كلام !ّ
ولا معنى لأي كلام يقال ..
فقد كفتنا دماهم الكلام ...
اللهم عليك باليهود ومن عاونهم ...

جهاد خالد يقول...

بن هلال

ليست مجرد خشية سيدي الكريم

المشلة فينا نحن فعلا!!

شكرا لك

جهاد خالد يقول...

آخر العنقود

آسف لردي البائس

لكنـ....

ما نفع الكلام الرائع الآن!!

على كلٍ.. جزيتِ خيرا كثيرا

دعواتك لي بما هو أفضل من الكلام

:)

غير معرف يقول...

لا حول و لا قوة الا بالله اللي العظيم لا اعلق الا ب
http://www.ibtesama.com/vb/showthread-t_83375.html

جهاد خالد يقول...

فاطمة

هذا وقت الجد

وحين الجد يتحدد الطريق

فمن تبلبل ولم يجد طريقه...

فــ


الله معه !!

شكرا لكِ حبيبتي

جهاد خالد يقول...

د. عبد الرحمن

لا عليك أخي

فالحديث نفسه ألم

ولن اطلب من أحد ألا يتألم

:)

كان الله لنا

جهاد خالد يقول...

غير معرف

أكرمكم الله

و

اللهم امين

غير معرف يقول...

رائع

دمتى مبدعه حضرتك

البوست فيه اجاده وروعه اكثر من الرحله القادمه نفسها

جهاد خالد يقول...

الاء

حسبنا الله ونعم الوكيل

المهم

ان نتوكل على الوكيل

والا نتواكل

:)

تحايا

جهاد خالد يقول...

أمل

:)

جهاد خالد يقول...

لولو

جزيتِ خيرا على هذه المشاركة

جهاد خالد يقول...

حسام

جزيت خيرا كثيرا

ووفقكم الله

غير معرف يقول...

انا الذي ارسلت لك اسأل "انت فين يا صمود" اناالفلسطيني المقبور في مصر منذ ولدت منذ اكثر من ثلاثة عقود ..كتب علي ان اعيش علي مرمي حجر من وطني حاملا جنسية ابي بعيدا عن ارضه متفرجا علي اهلي يسامون سوء العذاب سواء في مصر او في فلسطين و انا اسام معهم عذاب القهر و الذل تذكرت ساخرا عندما كان سلامة يسعي وراء جهاد و يقول انتي فين يا جهاد صعبت علي نفسي فقلت انت فين يا صمود..
دخلت قبل ذلك ساخرا من "سلاح" المقاطعة و ما زلت و رددت علي بعنف وقتها..
اختي الصغيرة في غزة تزوجت من احد اقاربنا هناك و كان موعد ولادتها امس تخيلت موقفها نحت الحصار منذ سنوات تنهمر عليها الحمم لا تجد كهرباء و لا ماء تعاني من شح الطعام و حتي لو فتح الحصار فلن تستطيع العبور لانها مثلي من حاملي الوثيقة الزرقاء اللعينة التي لا يعترف بها حيت من اصدرها..
تخيلتها في هذا الموقف و نحن هنا ناكل كماالحيوانات نعيش كما البهائم نتفرج علي المجازر و نذرف بعض الدمعات ثم ندير القناة علي شيء مسلي "خلينا نضحك شوية احنا ناقصين نكد" نشاهد اسفل خلق الارض ممن سُلطوا علينا يدعون انهم اعلاميين و هم تضلليين يقيئون علينا ما امرهم به اسيادهم و نري جهود مشتتة اغلبها ضائع لا يتناسب مع حجم ما يحدث.
لا اجدالان الا الدعاء "ربنا يسترها علينا" فغالبا ما حدث سوف يرتد علي مصر فقرا و غما و حوادث و ربما ما هو اكثر كما حدث في العراق.
ربنا معاكي يا صمود و يبارك فيكي انت و اهلك

جهاد خالد يقول...

أخي السائل

رغم أني تعجبت من سؤالك كثيرا
خاصة وأنني لا أعلم مصدره
إلا أنني أود أن أشكرك بحق
فهذه الجملة المقتضبة جعلتني أستطيع البوح بما كتمته داخلي زمنا

أخي
إن كان عن أهلك -واهلنا- في فلسطين الحبيبة
فرغم ما يعانون أقول أنهم بحق يستحقون ثواب الشهادة ويستحقون شرف أن يكونوا على رأس الامة في وجه العدو الصهيوني هذا ما تيقنت منه عندما رأيت تلك الوجوه النضرة من جرحاهم هنا في معهد ناصر
فلا قلق على أهلنا في غزة
رغم المعاناة رغم الألم رغم النار ورغم الدم
هم الأبطال رافعوا الرايات وأهل الشرف الرفيع

أما عن أهلنا هنا في مصر
فالله الله يا صحوة الشعب
شعبنا بدأ يستيقظ
صحيح أن العمى والعتم ما زال يخيم على عيون وقلوب الكثيرين
إلا أن البشريات أكثر
والله ناصرنا بإذن الله

واخيرا أخي
ختمت حديثك بانك لا تملك إلا الدعاء
وهنا أقول لك أليست المقاطعة شيئا مكن أن تضيفه إلى قائمة أفعالك بدلا من الشعور بالعجز؟؟!!
حتى ولو كنت مقتنعا بان مردودها ضعيف وضئيل
فهو بالتأكيد أفضل من لا شيء
:)

أصعب المشاعر يا أخي مشاعر الذل والعجز
لذلك لا يجب علينا أن ندخر شيئا
أي شيء
أبدا
أبدا

والله ناصرنا وهو حسبنا ونعم الوكيل

(( شرفتني وأسعدتني كثيرا سيدي ))

اختك/ جهاد
:)

غير معرف يقول...

الله يبارك فيكي يا جهاد و يعزك
للاسف لا املك طول بالك و لا قوة ايمانك فصعب علي ان اصبر.
اما بخصوص المقاطعة فللاسف هو سلاح ناجح اذا احسن ادارته و استغلاله و لكن من الواضح انه غير ناجح علي الاقل في مصر عن نفسي انا اطبقه قدر ما استطيع من قبل الحاجة اليه فعلي رأي احد زملائي عندما كنا نتكلم عن المقاطعة منذ سنوات الا ان نظر الي ضاحكا و قال "محنا مقاطعين من غير حاجة"
اعرف من يعمل في سوبر ماركت كبير سألته هل تأثرت المنتجات المفروض انها تحت طائلة المقاطعة فرد علي قائلا "بتتنسف" تعبيرا عن سرعة بيعها و كذلك اثناء ذهابي الي عملي امر بماكدنالد و كنتاكي و اراهم ممتلئين حتي اخرهم بالزبائن و منهم محجبات و ملتحين فعذا انا لا استطيع ان اومن بفائدة هكذا سلاح و ان كنت اطبقه علي نفسي.
وصل الي اليوم ان اثنان من اطفال العائلة في غزة قد استشهدوا و اب احد هاذات الطفلان فقد ابنه الاكبر منذ شهور قليلة فدعواتكم لهم ان يتقبلهم الله شهداء
اما عن اختي فرزقها الله بمولودة اللهم احمي اهلنا في فلسطين و اعن المجاهدين و انصرهم
اخوك احمد
فلسطيني من مصر

جهاد خالد يقول...

أخي الكريم

انا معك ان المقاطعة الان ليست سلاحا فعالا بالقدر الذي يُثلج الصدور فكثيرون يقبلون على البضائع والمنتوجات الاميريكة والاسرائيلية وغيرها
حتى ان كثيرا ممن كانو يتبنون المقاطعة في بدايتها تخاذلوا وعادوا إلى تلك البضائع
لكن هذا لا يدعونا لليأس أكثر مما يدعونا إلى تجديد الدعوة للمقاطعة
وعلينا العمل وعلى الله التوفيق
:)
***

تقبل الله شهداءكم أخي وأسكنهم فسيح جناته وألهم ذويهم الصبر والسلوان
وألحقنا بهم على خير إن شاء الله
****

مبارك لأختك مولودتها وأسأل الله أن يجعلها من الذرية الصالحة

اللهم أمييييين

شرفت أخي

غير معرف يقول...

توقفوا عن قول كلمة اسرائيل قولوا اسراهل

اسرائيل هم اسم نبى من الانبياء نؤمن به نحن المسلمون كنبى وما تفعلة و ستفعله و فعلته اسراهل هو اهانة لكل مسلم باتخذاها هذا الاسم وتحد لنا

فاسراهل دولة لا قانونية استمدت شرعيتها ممن لم ولن يعطنا حقنا فقد ولدت بالدماء و الاشلاء و النار

على انقاض و اشلاء وطن مسروق مستمرة فى عدوانها على الاطفال و الرضع

فنحن توقفنا من الآن وصاعدنا عن الاعتراف باسراهل حتى باسمها الحالى عربيا و عالميا

فسنتوقف عن قول الاسم الذى سرقتة و تستغلة و سنلزمها باسم اخر فى كل كتابتنا و اعمالنا

هو اسراهل

IsraHell

غرض هذة الحملة هو الارشفة العالمية الحقيقة لهذا الاسم الجديد

من فضلك التزم بهذا الاسم الجديد فى كل اعمالك و كتاباتك و تصميماتك و محادثاتك

اسراهل لا تريد السلام بل تريد الدماء و الخراب

من فضلك اكتب عن هذة الحملة فى مدونتة فى منتياتك فى كل المواقع التى تشارك فيها الاجتماعية او الشخصية

ساهم معنا فى نشر هذة الحملة

————————————————————-
Stop saying Israel , Say IsraHell ,

in tour writing , chat , conversations , and an artwork .

Please forward this campaign .

ًWrite about This campaign in your blog , journal , forum

make artworks , cartoons , write articles .

Please write about this campaign and say israHELL

غير معرف يقول...

منذ 18 يوم وأنا أتسائل يا جهاد
كم من قطرة دم موحدة رب العزة كنتُ أنا سبب اراقتها بتقصيري في جنب ربي ، بـ ذنوبي وسوء أدبي مع خالقي ؟!

لا تأتي مصيبة وغمة إلا بـ ذنب ولا ترتفع إلا بـ طاعة ، هذه سنة كونية من سنن الله عز وجل لم ولن تتبدل إلا أن يرث الله الأرض ومن عليها

اتصلت منذ أيام على عدة أرقام عشوائية من أرقام الضفة وغزة
كان جواب الكل بعد سؤالي عن الأوضاع (الحمد لله صامدون) !
أبكتني كلمات أخت تقول أنها في السابعة عشر من عمرها تقول (والله ما زادتنا الحرب والحصار ومناظر الدماء والأشلاء إلا ثباتاً وقُرباً من الله عز وجل لأنه يُريد بنا الخير) !

يا الله
بـ أي الوجه سنراك يوم تقوم الأشهاد ؟!
وأي الأعذار سنقدم بين يديك لـ تقصيرنا وخذلاننا لإخوتنا في أرض العزة غزة ؟!

جهاد خالد يقول...

غير معرف

شكرا جزيلا لك

جهاد خالد يقول...

مؤازر

نسأل الله العفو والغفران

واستخداما في سبيله يكفر التقصير الذي مضى